8 فوائد جمالية للخيار لا يجب أن تفوتيها؟
  • منوعات

يستخدم الخيار يوميًا تقريبًا في السلطات والمقبلات الأخرى. بقدر ما هو منعش ومهدئ لجهازنا الهضمي ، فإنه يأتي مع قائمة من الفوائد لنظام الجمال لدينا.

يستخدم معظمنا شرائح من الخيار البارد عادة في السلطات والمقبلات. يحتوي الخيار على العناصر الغذائية المفيدة مثل فيتامين K و C والمنغنيز وبيتا كاروتين وهي مفيدة لضمان صحة الشعر والجلد أيضًا.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

لن تصدق ماذا وجدوا في شقة أنور وجدي بعد وفاته.. مفاجأة غير متوقعة!

ممثل شهير أثقلته الديون فلجأ للفنان عادل إمام.. رد الأخير تسبب في بكائه

بتقارن نفسك مع عادل إمام؟ لن تصدقوا كيف صدم مصطفى شعبان المذيعة عندما أحرجته بهذا السؤال!

هل تتذكرون طفل ذا فويس كيدز “مروان النصّوح”.. شاهدوا كيف تغيرت ملامحه وأصبح شابًا شديد الوسامة!

وصفة صوص الخيار التركي.. مع الأعشاب الطازجة الموسمية

وصفة سلطة الدجاج الصينية الصحية مع اليوسفي واللوز المحمص.. إنه مزيج مثالي من الحلو والمالح

قومي بتحضير كوب من هذه الأنواع الـ 5 من الشاي قبل الذهاب إلى الفراش لفقدان الوزن

هل عانيت من إجهاض؟ كيف تتعاملين مع فقدان الحمل عاطفياً

كيفية التعامل مع قلق الانفصال عند الرضع والأمهات الجدد

إفرازات الحلمة بدون حمل؟ يمكن أن يكون شيئًا خطيرًا

يعمل كمكون رئيسي لنظام جمال طويل الأمد. فيما يلي مجموعة من الفوائد التي يمكن أن تتطلع إليها باستخدام الخيار بانتظام.

أولا: للعناية بالبشرة

_ يعطي بشرة متوهجة

الخيار كمكون واحد يحل العديد من مشاكل البشرة ويضمن بشرة صحية وشابة. يمكن استخدام الخيار كتونر طبيعي وقابض أيضًا ، نظرًا لخصائصه المبردة.

إنها طريقة سهلة للتخلص من دهنية البشرة وتتركها متوهجة. يعتبر عصيره مثاليًا لاستخدامه كمنظف لتخفيف البقع وحب الشباب. نظرًا لاحتوائه على 95٪ من الماء ، يصبح الجلد سليمًا ورطبًا جيدًا.

الخطوات: لغسل الوجه بالخيار ، قم ببساطة برش القليل من عصير الخيار أو ضع المهروس على الوجه والرقبة واتركه حتى يجف لمدة 3 دقائق. بمجرد الانتهاء ، اغسل جيدا بالماء البارد. هذا أيضا ينظف المسام المسدودة على سطح الجلد.

_ يرطب البشرة

الخيار هو الطريقة المثلى للمساعدة في ترطيب البشرة الباهتة بسبب محتواه المائي ويمكن بسهولة استبدال أي كريم مرطب. يعمل الخيار جيدًا أيضًا عند مزجه مع مكون مكمل. يمكن استخدام اللبن الرائب لحزمة وجه مهدئة ومرطبة.

الخطوات: للحصول على قناع مرطب للوجه ، يعمل الخيار والزبادي بشكل أفضل. كل من هذه المكونات هي مرطبات طبيعية مهدئة توفر للبشرة العناصر الغذائية اللازمة. فقط خذ بعض عصير الخيار واخلطه بكميات متساوية من الزبادي.

امزجيها جيدًا في معجون ناعم وضعيها على وجهك بالكامل. بدلاً من استخدام الزبادي ، يمكنك استبداله بالحليب الخام للمساعدة في تهدئة حروق الشمس.

_ يقلل من اسمرار الجلد وحروق الشمس والطفح الجلدي

يعمل الخيار كعامل مبيض طبيعي ، مما يجعله مفيدًا لإزالة تان الجلد وتقليل الندبات. كما أنه مفيد في استعادة بشرة بشرتك وتوحيدها.

الخطوات: بالنسبة لقناع الوجه هذا ، اسحقي بعض هريس الخيار أو العصير وأضيفي كميات متساوية من عصير الليمون. قومي بتدليك هذا على الوجه بالكامل واتركيه لمدة 15 دقيقة. يمكنك تطبيق هذا على المناطق المدبوغة في جميع أنحاء الجسم أيضًا.

يغسل جيدا بالماء البارد. للتخفيف من حروق الشمس ، اخلطي الخيار في عجينة ناعمة وأضيفي بعض هلام الصبار للشفاء وتوحيد لون البشرة. هذا من شأنه أيضًا أن يريح من الالتهاب والطفح الجلدي وحروق الجلد.

_ فوائد مكافحة الشيخوخة

الخيار مفيد للغاية لشد البشرة. الاستخدام المبكر للخيار يقلل ويعكس علامات الشيخوخة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد والجلد الباهت. ويرجع ذلك إلى وجود المنجنيز والبوتاسيوم.

الخطوات: إلى جانب الخيار ، بياض البيض مفيد لعلاجات البشرة المقاومة للشيخوخة. يحتوي البيض على البروتينات مع الزنك والبيوتين التي تساعد في إصلاح الخلايا التالفة في الجسم.

للحصول على قناع مضاد للتجاعيد ، اخلطي بياض بيضة واحدة وملعقة كبيرة من عصير الليمون والخيار وضعيه على وجهك بالكامل. إذا لم تتمكني من تحمل الرائحة لفترة طويلة ، فلا تحتفظي بالقناع لأكثر من 15 دقيقة. اغسليه جيدا.

_ يلطف الهالات السوداء وانتفاخ العيون

غالبًا ما تؤدي الجداول الزمنية المشددة إلى ظهور الهالات السوداء وانتفاخ العينين. الخيار هو وسيلة سهلة وسريعة لتهدئة العيون من البشرة الباهتة والداكنة.

تساعد خصائص التبريد جنبًا إلى جنب مع مضادات الأكسدة والسيليكا الموجودة في الخيار على تجديد شباب الجلد. كما أنه يقلل من احتباس الماء وبالتالي يتحكم في الانتفاخ تحت العينين.

الخطوات: استخدمي شريحتين من الخيار وضعيهما على جفونك لمدة 20 دقيقة. هذا من شأنه أن يساعد في تهدئة الهالات السوداء والانتفاخات على الفور.

يمكنك أيضًا سحق بعض عصير الخيار ونقع كرات القطن. ضع هذه الكرات القطنية على عينيك. أو يمكنك ببساطة رش بعض عصير الخيار حول العينين.

_ يتحكم في إفراز الزيت وحب الشباب

يحتوي الخيار على مضادات الأكسدة ويقضي على الالتهابات التي تصيب الجلد بسلاسة. يساعد على تفتيح البشرة وتخليصها من انسداد المسام والزيت الزائد.

الخطوات: يمكن وضع الخيار مع الكركم وبضع قطرات من الليمون. الكركم مزيج رائع لأنه عامل تقشير جيد ويساعد أيضًا في تقليل الندبات والالتهابات. الليمون أيضًا ، عنصر يخفف من حب الشباب والندوب المفرطة.

يساعد فيتامين سي الموجود في الليمون على تفتيح الندبات. لعمل مقشر للوجه ، اخلطي القليل من لب الخيار ومسحوق الكركم وعصير الليمون. ضعيه على المنطقة المصابة واتركيه حتى يجف لمدة 15 دقيقة. يغسل جيدا بالماء.

ثانياً: لشعر صحي

_ شعر اقوى

الخيار مليء بالعناصر الغذائية الأساسية مثل البوتاسيوم والكالسيوم والكبريت والسيليكون وغيرها ، والتي تلعب دورًا حيويًا في نمو الشعر الصحي.

الخطوات: يمكنك تناول كوب من عصير الخيار مباشرة أو استخدامه ببساطة للشطف بالماء. يساعد على ترطيب وإصلاح الشعر الجاف والتالف.

_شعر صحي ولامع

بالنسبة للخصلات الفاتنة ، يعتبر عصير الخيار مثاليًا لنظام العناية بشعرك الروتيني بسبب العناصر الغذائية التي يحتوي عليها. يترك ملمسًا لامعًا وحريريًا.

الخطوات: الخيار وزيت الزيتون وماسك البيض يعملان بشكل جيد لإصلاح الشعر التالف بالإضافة إلى إضفاء النعومة. لهذا خذ بيضة واحدة وربع خيار مقشر وبعض زيت الزيتون وضعيهم في الخلاط.

بمجرد الحصول على ملمس ناعم ، ضعيه جيدًا على فروة الرأس وجميع أنحاء شعرك. اتركيه لمدة لا تزيد عن 10 دقائق ثم اغسليه بشامبو خفيف.

المصدر: The health site.com