هل لديك أطراف شعر متقصفة؟ جربي هذه العلاجات الطبيعية المنزلية الفعالة
  • منوعات

غني عن القول أن الشعر الصحي هو علامة على الصحة الجيدة كما أنه يعزز جمال الإنسان. ولكن ما يقف أحيانًا في طريق المظهر الجميل والشعور بالصحة هو ظروف الشعر السيئة مثل الشعر الجاف والأطراف المتقصفة والشعر الخشن على سبيل المثال لا الحصر.

أكثر مشاكل الشعر شيوعًا في الوقت الحاضر هي الشعر الجاف والأطراف المتقصفة ، والتي لا يبدو أنها تزول بسهولة. الشعر الجاف والخشن أكثر هشاشة ويمكن أن يتكسر بسهولة أكبر من الشعر الصحي.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

فجر السعيد تعلن غيابها لفترة وتقلق المتابعين!

وصفة أفوكادو براوني بايتس.. حلوى صحية لمحبي الشوكولاتة

لن تصدق ماذا وجدوا في شقة أنور وجدي بعد وفاته.. مفاجأة غير متوقعة!

ممثل شهير أثقلته الديون فلجأ للفنان عادل إمام.. رد الأخير تسبب في بكائه

بتقارن نفسك مع عادل إمام؟ لن تصدقوا كيف صدم مصطفى شعبان المذيعة عندما أحرجته بهذا السؤال!

هل تتذكرون طفل ذا فويس كيدز “مروان النصّوح”.. شاهدوا كيف تغيرت ملامحه وأصبح شابًا شديد الوسامة!

وصفة صوص الخيار التركي.. مع الأعشاب الطازجة الموسمية

وصفة سلطة الدجاج الصينية الصحية مع اليوسفي واللوز المحمص.. إنه مزيج مثالي من الحلو والمالح

قومي بتحضير كوب من هذه الأنواع الـ 5 من الشاي قبل الذهاب إلى الفراش لفقدان الوزن

هل عانيت من إجهاض؟ كيف تتعاملين مع فقدان الحمل عاطفياً

يحتوي سطح الشعر على درجة حموضة تتراوح من 4.5 إلى 5.5. يساعد هذا الرقم الهيدروجيني الحمضي في الحفاظ على طبقات الجلد في القشرة. يؤدي فقدان بشرة أو رفع الصفائح الجلدية إلى تعريض القشرة التي تكون عرضة للتلف بسهولة مما يؤدي إلى نهايات مشقوقة (داء المشعرات) ومهترئة.

وبالتالي ، فإن الأطراف المتقصفة هي نتيجة اهتراء جذع الشعرة بسبب الحرارة الزائدة والضغط الميكانيكي والجفاف.

يمكن أن تحدث الأطراف المتقصفة بسبب العديد من الأشياء ، بدءًا من التعرض للحرارة والغبار والتعرض لأشعة الشمس والتلوث ، إلى الاستخدام المفرط لأدوات تصفيف الشعر ومستحضرات التجميل مثل أدوات تجعيد الشعر ومكواة فرد الشعر والمواد الهلامية والبخاخات والأمصال.

العلاجات الكيميائية مثل تلوين شعرك أو التجعيد يمكن أن تجفف شعرك مسببة تقصف الأطراف. حتى الماء الكلور في حمام السباحة يمكن أن يؤذي شعرك.

يمكن أن يتسبب التجفيف البسيط أو استخدام الأمشاط في تجفيف شعرك وإتلافه مما يتسبب في تقصف الأطراف. استثمر في أمشاط وأربطة رأس جيدة لأن المنتجات منخفضة الجودة يمكن أن تتسبب في تقصف الأطراف.

العلاجات الطبيعية للأطراف المتقصفة

من المهم أن نلاحظ هنا أن شعرك ميت وأن الشعر الميت من الواضح أنه لن يكون قادرًا على إصلاح نفسه. لذلك ، لا يمكن لأي كمية من منتجات الكيراتين أو الشامبو أن تعالج مشكلة الأطراف المتقصفة.

الشيء الوحيد الذي يمكنك فعله لاستعادة صحة شعرك بمجرد تقصف الأطراف هو تقليم الأطراف (2 إلى 4 بوصات) والعناية الجيدة بشعرك منذ ذلك الحين لتجنب المزيد من تلف الشعر وتقصف الأطراف.

ما تفعله العلاجات الطبيعية هو ترطيب وحماية بشرة الشعر من التلف. بعد قولي هذا ، فإن العلاجات الطبيعية التالية ستمنع تقصف الأطراف وتسمح بنمو الشعر بشكل جيد. هذه العلاجات لا تنطوي على إنفاق نصف راتبك. فقط اذهب إلى مطبخك وابدأ.

1. العسل هو علاج رائع للأطراف المتقصفة. يرطب شعرك ويقلل من احتمالية تقصف الأطراف. ضعي العسل على خيوط الشعر وفروة الرأس. اتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بشامبو خفيف.

يمكنك أيضًا خلط القليل من زيت الزيتون أو الزبادي مع العسل قبل التقديم. عوامل الترطيب هذه رائعة لتجديد شعرك وتقليل الأطراف المتقصفة.

2. طريقة أخرى لاستخدام العسل كعلاج للأطراف المتقصفة وهي إضافته إلى اللبن. أضف ملعقة كبيرة من العسل إلى نصف كوب من الزبادي الطازج. امزجيها جيدًا وضعيها بسخاء على فروة الرأس والشعر. اتركيه لمدة نصف ساعة واغسليه بشامبو لطيف.

3. الاستخدام المنتظم لزيت الأفوكادو يمكن أن يحافظ على لمعان شعرك والحفاظ عليه خالياً من التقصف. دلكي فروة رأسك بلطف بزيت الأفوكادو ، ثم مرري أصابعك الدهنية على شعرك واتركيه لمدة ساعة تقريبًا.

اغسليه بشامبو معتدل أو طبيعي. دلكي زيت الأفوكادو مرتين على الأقل في الأسبوع. يمكنك خلط صفار البيض بالزيت لمزيد من القوة والنعومة.

4. قشري ثمرة بابايا متوسطة الحجم ، انزعي البذور وامزجيها لتحصلي على عجينة ناعمة. يضاف كوب من الزبادي الطازج ويخلط جيدا.

ضعي المعجون جيدًا على الشعر وفروة الرأس. تأكدي من عدم ترك خصلة واحدة من الشعر. اتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بشامبو خفيف. افعلي ذلك مرة واحدة في الأسبوع لمدة أربعة أسابيع.

5. إليكم طريقة هندية تقليدية للتعامل مع تقصف الأطراف والشعر الجاف. أضيفي ملعقة كبيرة من بذور الحلبة إلى نصف كوب من العدس الأسود.

اطحنيهم إلى مسحوق خشن. اخلطي المسحوق مع نصف كوب من الزبادي الطازج. ضعي العجينة بسخاء على فروة الرأس والشعر واتركيها لمدة نصف ساعة تقريبًا. اغسليه بشامبو خفيف.

6. استخدام زيت جوز الهند بانتظام هو طريقة أخرى للتعامل مع تقصف الأطراف. إذا وجدت أن العلاجات المذكورة أعلاه تزعجك كثيرًا ، فما عليك سوى تدليك فروة رأسك بزيت جوز الهند وتركه طوال الليل. في الصباح ضعي بياض البيض على شعرك واتركيه لمدة ساعة أو نحو ذلك.

7. زيت الجوجوبا أيضا يعتقد أن له تأثير جيد على الشعر التالف. ما عليك سوى مزج القليل من زيت الجوجوبا مع الشامبو الخاص بك وتنظيف شعرك. سيقلل استخدام زيت الجوجوبا بانتظام من مشكلة تقصف الأطراف.

علاوة على ذلك ، وجد فريق من الباحثين من البرازيل أن أي زيت لهذه المادة يمكن أن يساعد في تقليل النهايات المتقصفة. بشكل عام ، أظهر الشعر المعالج بالزيوت زيادة ملحوظة في اللمعان وانخفاض في تكوين الأطراف المتقصفة.

أفادوا أن تركيبة الأحماض الدهنية للزيوت والزبدة التي تم اختبارها أظهرت تأثيرًا على الخصائص الفيزيائية والكيميائية للشعر.

المصدر: The health site.com