تعرفي على كيفية تنظيف الفرن باستخدام صودا الخبز؟
  • منوعات

هل تتساءلين عن كيفية تنظيف الفرن دون استخدام أي مواد كيميائية قاسية أو حرارة عالية؟ نحن لا نلومك. يعد تنظيف الفرن إحدى تلك الوظائف التي تبدو وكأنها مشروع عطلة نهاية الأسبوع أكثر من كونها مجرد مهمة أخرى للتحقق من قائمة مهام التنظيف.

يمكنك إما استخدام وظيفة التنظيف الذاتي للفرن والتعامل مع الأبخرة لأنها تحرق الشحوم والبقايا عند 600 درجة ، أو استخدام منظف فرن شديد السمية يمكن أن يحرق بشرتك. لكن هناك طريقة أسهل!

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

لن تصدق كيف إحتفلت فرقة نانسي عجرم بعيد ميلادها

فجر السعيد تعلن غيابها لفترة وتقلق المتابعين!

وصفة أفوكادو براوني بايتس.. حلوى صحية لمحبي الشوكولاتة

لن تصدق ماذا وجدوا في شقة أنور وجدي بعد وفاته.. مفاجأة غير متوقعة!

ممثل شهير أثقلته الديون فلجأ للفنان عادل إمام.. رد الأخير تسبب في بكائه

بتقارن نفسك مع عادل إمام؟ لن تصدقوا كيف صدم مصطفى شعبان المذيعة عندما أحرجته بهذا السؤال!

هل تتذكرون طفل ذا فويس كيدز “مروان النصّوح”.. شاهدوا كيف تغيرت ملامحه وأصبح شابًا شديد الوسامة!

وصفة صوص الخيار التركي.. مع الأعشاب الطازجة الموسمية

وصفة سلطة الدجاج الصينية الصحية مع اليوسفي واللوز المحمص.. إنه مزيج مثالي من الحلو والمالح

قومي بتحضير كوب من هذه الأنواع الـ 5 من الشاي قبل الذهاب إلى الفراش لفقدان الوزن

يمكنك صنع معجون تنظيف طبيعي خالٍ من المواد الكيميائية باستخدام عنصرين في متناول يدك على الأرجح: صودا الخبز والخل. إنه آمن وطبيعي وينجز المهمة.

هنا ، سنرشدك إلى كيفية تنظيف الفرن باستخدام صودا الخبز وغيرها من المستلزمات التي ربما تكون موجودة بالفعل في خزانة مطبخك. لا يمكننا القول أنك ستبدأين في التطلع إلى تنظيف فرنك ، ولكن بالتأكيد ستشعرين وكأنه محنة أقل رائحة.

1. اجمع المواد الخاصة بك لتنظيف الفرن تمامًا ، ستحتاجين إلى أدوات التنظيف التالية:

صودا الخبز ماء قفازات مطاطية خل أبيض زجاجة رذاذ خرقة تنظيف

2. قومي بإزالة رفوف الفرن أخرجي رفوف الفرن وضعيها جانبًا. تأكدي من إزالة أي عناصر أخرى في الفرن ، مثل موازين الحرارة أو المقالي.

3. اصنعي عجينة من صودا الخبز اخلطي نصف كوب من صودا الخبز ونصف كوب ماء معًا حتى تصنعي عجينة قابلة للدهن. سوف تقومي بطلاء الفرن بالكامل بهذا المعجون ، لذا قومي بعمل ما يكفي لتغطية السطح بالكامل - ما عليك سوى مضاعفة الوصفة إذا كنت بحاجة إلى المزيد.

4. ضعي معجون التنظيف انشري عجينة صودا الخبز في جميع أنحاء الفرن من الداخل (قد ترغبين في ارتداء قفازات مطاطية لحماية يديك - إنها مهمة قذرة جدًا ، وسوف تتسرب الأوساخ تحت أظافرك إذا ذهبت بدون قفازات).

ابقي بعيدة عن عناصر التسخين أثناء وضع العجينة. تأكدي من تغطية تلك البقع الدهنية الزائدة ولا تقلقي إذا كان المعجون أكثر كثافة في بعض المناطق. سيبدأ المعجون في التحول إلى اللون البني عندما يتلامس مع الشحوم.

5. اتركي معجون التنظيف لمدة 12 ساعة على الأقل (أو بين عشية وضحاها) بمجرد تغطية الفرن من الداخل بالكامل بمعجون صودا الخبز ، اتركيه لمدة 12 ساعة على الأقل.

في غضون ذلك ، يمكنك تحويل انتباهك إلى رفوف الفرن. أفضل طريقة لتنظيف أرفف الفرن هي نقعها في ماء ساخن لمدة ساعتين. إذا كان لديك حوض كبير بما يكفي ، فهذا رائع!

إذا لم يكن كذلك ، فإن حوض الاستحمام يعمل أيضًا. أينما اخترت ، المفتاح هو نقعها لمدة ساعتين ، ثم فركها بالصابون وشطفها.

6. امسحي معجون التنظيف استخدمي قطعة قماش مبللة لمسح أكبر قدر ممكن من معجون صودا الخبز وبقايا الفرن. إذا كان هذا لا يزيله في المناطق الصعبة بشكل خاص ، يمكنك استخدام ملعقة لفك البقايا برفق.

7. رش الخل داخل الفرن أضيفي الخل الأبيض إلى زجاجة رذاذ بلاستيكية ورشيها في جميع أنحاء الفرن من الداخل. الخل الأبيض عامل تنظيف ممتاز. سيؤدي ذلك إلى تكوّن رغوة متبقية من معجون صودا الخبز وتفككها تمامًا.

8. امسحي كل شيء استخدمي قطعة قماش مبللة لمسح الفرن نظيفًا. أعيدي الرفوف النظيفة إلى الفرن واتركي الجزء الداخلي يجف تمامًا. (يمكنك تشغيله على درجة حرارة منخفضة لبضع دقائق لتسريع العملية.)

9. تنظيف الجزء الداخلي من زجاج الفرن حان الوقت الآن للتعامل مع نافذة الفرن. (بعد كل شيء ، تريدين التأكد من أن لديك رؤية واضحة للجزء الداخلي للفرن النظيف حديثًا.)

لتنظيف النافذة ، اصنعي عجينة أخرى من صودا الخبز والماء ، وزعيها على النافذة ، واتركيها لمدة 30 دقيقة تقريبًا . امسحي العجينة بقطعة قماش مبللة أو منشفة ورقية.

10. امسحي أبواب ومقابض الفرن سترغبين في مسح باب الفرن من الخارج بقوة. يمكنك استخدام منظف الخل الطبيعي لهذا أيضًا: اصنعي مزيجًا من 50٪ ماء و 50٪ خل ، ورشه على قطعة قماش ، واستخدمه لتنظيف السطح الخارجي.

(إذا قمت برشه مباشرة على المقابض والألواح ، فإنك تخاطر بإدخال المنظف في لوحة التحكم) افركي الجزء الخارجي حتى تختفي البقع والخطوط.

11. قومي بتبطين الفرن بألواح غير لاصقة فرنك يتلألأ نظيفًا في هذه المرحلة ، لكننا أردنا إضافة خطوة أخيرة للتأكد من بقائه على هذا النحو. ضع بطانات الفرن غير اللاصقة لمساعدتك على محاربة الدهون في المستقبل.

المصدر: AD IT Yourself