لاترمي قشور هذه الفاكهة بعد اليوم.. تعزز هرمون الأنسولين وتخفض السكر في الدم
 ارشيفية
ارشيفية
  • منوعات

يعتبر البرتقال من أكثر الفواكه شعبية حول العالم، ولكن ما لا يعرفه الكثير من الناس هو أن قشر البرتقال الذي يقومون بالتخلص منه غالباً هو الجزء الأكثر فائدة وصحية في الفاكهة ككل.

تحتوي قشور البرتقال على ما يقرب من ثلاثة إلى أربعة أضعاف الألياف ومادة الفلافونويد الموجودة في الفاكهة نفسها. أليس هذا مذهلا؟

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

اختراق في مجال الخرف" .. طعام يومي يقلل "بقوة" من خطر تدهور الدماغ

العلاقة الخفية بين الراقصة اليهودية كيتي ورأفت الهجان.. وأسرار وفاتها الغامضة

طليقته حررت محضرًا ضده وشقيقته أشهر عازفة كلارينيت في مصر.. معلومات لا تعرفها عن “الوسيم الشرير” زين العشماوي

أجرأ فيلم في تاريخ السينما المصرية.. تسبب فى إجهاض جنين يسرا وقاد يوسف شاهين للمحاكم

في تونس اختناق 33 امرأة في أحد الحمامات

3 أمور تساعد على خفض نسبة الكوليسترول دون دواء

نقابة المهن الموسيقية تفرض شروطًا على عمر كمال بعد حفظ التحقيق معه

دنيا سمير غانم تغني أمام السيسي.. والرئيس يوجه لها رسالة (فيديو)

محمود عبدالعزيز في حفل زفافه على زوجته الأولى.. لقطة نادرة

اختيار مخرج عالمي شهير للجنة تحكيم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

وأثبتت الدراسات أن لب البرتقال يحتوي على حوالي 71 ملليجرام من فيتامين C، بينما يحتوي القشر على أكثر من 136 ملليجرام، فهل يمكنك أن ترى الآن لماذا تحتاج إلى إعادة التفكير في التخلص من قشر البرتقال أم لا؟.

لذلك، سنقوم بتسليط الضوء على كيف يمكن أن تتأثر صحتك عندما تستهلك قشور البرتقال، وفيما يلي الفوائد الصحية لقشر البرتقال اتي ستمنعك بعد اليوم من التخلص من قشوره المفيدة:

1- قشور البرتقال تعالج مرض السكري:

فوائد قشور البرتقال لتنظيم مستويات السكر بالدم

قشور البرتقال غنية بمادة البكتين، وهي ألياف طبيعية معروفة بأنها ذات قدرة كبيرة على تنظيم مستويات السكر في الدم، الأمر الذي يعتبر هاماً للغاية بالنسبة للأشخاص المصابين بمرض السكر بنوعيه الأول والثاني.

2- قشور البرتقال تعزز صحة القلب :

فوائد قشور البرتقال لتعزيز صحة القلب

وفقا للدراسات الأخيرة، فإن النظام الغذائي الذي يحتوي على ثمار الحمضيات، مثل البرتقال، يوفر لك الحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية بسبب حمض الفوليك الموجود فيه.

كما أن قشور البرتقال غنية بمادة تسمى هسبريدين، والتي لها خصائص مضادة للالتهابات، فنظرا إلى أن معظم أمراض القلب ناتجة عن الالتهابات، تعتبر قشور البرتقال عاملاً مساعداً في حماية قلبك بلا شك.

3- قشور البرتقال تعزز الهضم:

فوائد قشور البرتقال لتعزيز الهضم

إن قشر البرتقال مفيد للغاية في تقليل فرص الإصابة بالإمساك، كما وأظهرت الدراسات الأخيرة أنه يمكن استخدام قشور البرتقال لعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي أيضاً.

4- قشور البرتقال تساعد على فقدان الوزن:

فوائد قشور البرتقال لفقدان الوزن

يحتوي قشر البرتقال على كميات وافرة من فيتامين C المعروف بمساعدته على حرق الدهون K كما أنه مصدر طبيعي لمادة البكتين، وهي الألياف طبيعية التي تقلل من ارتفاع نسبة السكر في الدم بعد تناول الطعام، فإذا كنت تنوي إنقاص وزنك هذا العام، عليك إدراج قشر البرتقال في حميتك.

5- قشور البرتقال تحسن صحة الرئتين:

فوائد قشور البرتقال لتحسين صحة الرئة

بفضل محتواها الممتاز من فيتامين C، تساعد قشور البرتقال على التخلص من الاحتقان وتنظيف الرئتين، بالإضافة إلى تعزيز المناعة مما يساعد على درء ومنع التهابات الرئة. كما ويمكن أن تساعدك قشور البرتقال على طرد البلغم، خاصة عند إصابتك بنزلات البرد وعلى تطهير رئتيك.