أفضل 5 علاجات "منزلية" للبواسير؟
ما يمكن أن يعمل في المنزل وما لا يمكن
ما يمكن أن يعمل في المنزل وما لا يمكن
  • منوعات

هل سئمت من الذهاب إلى الصيدلية المحلية في كل مرة تحتاج فيها إلى بعض الراحة من البواسير؟ قد ترغب في تجربة بعض العلاجات المنزلية بدلاً من ذلك! أثبتت العلاجات الطبيعية أنها تساعد في تقليص حجمها.

يقول جراح القولون والمستقيم جيريمي ليبمان ، دكتوراه في الطب: "أولاً ، عليك أن تدرك أن البواسير جزء طبيعي من تشريحنا. عادة ، لا تسبب الألم ".

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

"الخيانة وعدم الإحترام".. أسباب صادمة وراء طلاق نجم طيور الجنة الوليد مقداد من زوجته نور غسان

إحذر.. طعام تأكله باستمرار قد يتسبب بإصابتك بالعمى

شاهد.. مشادة على الهواء بين إلهام شاهين والمذيع تامر أمين

بسمة وهبة.. خسرت زوجها الملياردير السعودي بعد خلعها الحجاب وهذا سر هروب نجلها الأكبر في ليلة الدخلة

جمالها أسطوري.. أشهر فنانة مصرية عاشت مزدوجة الديانة و أجاز لها الشعراوي الصلاة دون وضوء .. لن تصدق من تكون ؟

فوائد عجيبة للزيتون الأسود..وهذا مايفعلة بأجسامنا

مش أحمد عز.. الفنانة زينة تعلن أخيراً خطوبتها على هذا الممثل.. أول تعليق منه

هكذا أجابت سعاد حسني على ميرفت أمين عن إنجابها.. ذكرى ميلاد السندريلا

منى زكي خلعت ملابسها الداخلية فزلزلت العالم العربي.. ماذا عن تجمد طفل من البرد يا مواقع التفاهة الاجتماعية؟

رد فعل "صادم" من الإعلامي عمرو أديب لحظة إعلان حمل زوجته لميس الحديدي بعد أسبوع من وقف برنامجها!

يقول الدكتور ليبمان إن أي تغيير تلاحظه حول فتحة الشرج يجب أن يستدعي إجراء فحص من قبل طبيبك للتأكد من عدم حدوث أي شيء أكثر خطورة. خاصة إذا رأيت الدم.

بمجرد أن تتأكد من أن الأعراض ناتجة عن البواسير ، فهناك العديد من الطرق التي يمكن للأشخاص محاولة تقليصها. البعض يعمل بشكل جيد والبعض الآخر ضار.

أفضل العلاجات المنزلية للبواسير قبل تجربة العلاجات المنزلية ، يعد التشخيص المناسب أمرًا بالغ الأهمية. يقول الدكتور ليبمان: "من المهم أن ترى طبيبك بشأن النزيف ، خاصة إذا لم تكن تعاني من البواسير من قبل".

بعد التشخيص الصحيح يمكنك البدء في استكشاف هذه العلاجات المنزلية:

1. حمامات المقعدة بشكل عام ، يوصي الخبراء الأشخاص الذين يعانون من البواسير المؤلمة بالجلوس في ماء دافئ لمدة 15 دقيقة ، عدة مرات في اليوم - خاصة بعد حركة الأمعاء.

يقول الدكتور ليبمان: "هذا أحد أفضل العلاجات". يتوفر حمام المقعدة المخصص للبواسير بشكل عام في الصيدليات المحلية. يتناسب هذا الوعاء الصغير مع مرحاضك مباشرةً ويوفر طريقة مريحة للنقع وتهدئة المنطقة. يمكنك أيضًا الجلوس في حوض الاستحمام المملوء بالماء الدافئ.

2. قشر سيلليوم قشور السيليوم مكمل يساعد على زيادة تناول الألياف وتليين البراز لتسهيل مروره. احرص على عدم زيادة الألياف كثيرًا وبسرعة كبيرة لأنها قد تسبب غازات أو تقلصات في المعدة.

"استخدم هذا لتليين البراز وجعل حركات الأمعاء أكثر انتظامًا. عندما يصبح برازك لينًا ويسهل تمريره ، تزداد احتمالية حل مشكلة البواسير. تأكد من شرب الكثير من الماء إذا كنت تتناول هذا المكمل."

3. الصبار قد تساعد الخصائص المضادة للالتهابات في الصبار في تهدئة التهاب البواسير. على الرغم من عدم توفر الأبحاث لاستخدامه في علاج البواسير على وجه التحديد ، فقد أظهر بعض الفوائد لحالات الجلد الالتهابية الأخرى.

يقول الدكتور ليبمان إنه من الآمن تجربته فقط إذا كان صبارًا نقيًا (وليس في كريم بمكونات أخرى).

أسوأ العلاجات المنزلية للبواسير ربما تكون قد سمعت أيضًا عن هذين العلاجين المنزليين للتخلص من البواسير بسرعة. لسوء الحظ ، يريدك الدكتور ليبمان أن تتجنب هذه الأدوية لتخفيف آلام البواسير إذا استطعت.

1. خل التفاح يقول بعض المرضى أن خل التفاح يمكن أن يوفر راحة فورية للبواسير ، ويقلل من الحكة والألم.

يقول الدكتور ليبمان: "لا أوصي باستخدام هذا العلاج لأنه قد يحرق الجلد مع الإفراط في الاستخدام ويؤدي إلى تفاقم المشاكل".

2. زيت شجرة الشاي يقول بعض الناس أن خصائص زيت شجرة الشاي المطهرة والمضادة للالتهابات قد تقلل من التورم والحكة التي تسببها البواسير. وجدت بعض الأبحاث المبكرة أن مادة هلامية مصنوعة من زيت شجرة الشاي قللت من الأعراض ، لكن الدراسات غير متوفرة.

يوصي الدكتور ليبمان بعدم تجربة هذا العلاج لأنه لم تتم دراسته جيدًا.

اسأل طبيبك دائمًا قبل تجربة العلاج المنزلي ، وإذا ظهرت مشكلات مع أي علاج ، فتوقف عن محاولة علاج البواسير في المنزل على الفور.

تذكر أنه للمساعدة في علاج البواسير والوقاية منها ، من المهم تناول ما يكفي من الألياف (25 جرامًا يوميًا للنساء و 38 جرامًا يوميًا للرجال) وشرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميًا. يمكن أن تسهل هذه التغييرات في النظام الغذائي مرور البراز وتمنع تكرار المشكلة.

المصدر: Cleveland clinic