"سلفتي بتغيظني إن زوجها أرجل من زوجي في المجامعة أعمل إيه".. رد مفاجئ من مبروك عطية!

 تلقى الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر، سؤالًا من سيدة تقول: “سلفتي بتغيظني وعايزة تفهمني إن جوزها أرجل من جوزي في العلاقة وتحاول أن تغيظني باستمرار.. ماذا أفعل معها؟.

وفي رده، قال عطية: “بالله عليكي وعلى كل مسلم أذنيه تسمع الأذى من الغيظ والأذى والغيبة لماذا يعطي فرصة للشخص الذي يتكلم”.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

زوج نهلة سلامة طلب منها أمراً ليلة الدخلة فطلبت ورقة طلاقها فوراً.. لن تصّدق ما كشفته دون خجل !!

عريس يطلق عروسته بعد 5 ساعات من الزفاف: «اللي شوفته ليلة الدخلة مفيش راجل ولا ست يصدقه»

لن تصدق كيف إحتفلت فرقة نانسي عجرم بعيد ميلادها

فجر السعيد تعلن غيابها لفترة وتقلق المتابعين!

وصفة أفوكادو براوني بايتس.. حلوى صحية لمحبي الشوكولاتة

لن تصدق ماذا وجدوا في شقة أنور وجدي بعد وفاته.. مفاجأة غير متوقعة!

ممثل شهير أثقلته الديون فلجأ للفنان عادل إمام.. رد الأخير تسبب في بكائه

بتقارن نفسك مع عادل إمام؟ لن تصدقوا كيف صدم مصطفى شعبان المذيعة عندما أحرجته بهذا السؤال!

هل تتذكرون طفل ذا فويس كيدز “مروان النصّوح”.. شاهدوا كيف تغيرت ملامحه وأصبح شابًا شديد الوسامة!

وصفة صوص الخيار التركي.. مع الأعشاب الطازجة الموسمية

وقدم نصيحته قائلاً: “اتعلموا الدين، وإذا كانت سلفتك حافظة سورة البقرة وآل عمران، فالصحابة رضوان الله عليهم كانوا يقولون إذا حفظ الرجل البقرة وآل عمران عظم في أعيننا ويكون له مكانه عليه، قائلًا للسائلة: “اسمعيها واسكتي”.

واستشهد أستاذ الشريعة بقول الله- تعالى- في سورة البقرة “سَيَقُولُ السُّفَهَاءُ مِنَ النَّاسِ مَا وَلَّاهُمْ عَن قِبْلَتِهِمُ الَّتِي كَانُوا عَلَيْهَا ۚ قُل لِّلَّهِ الْمَشْرِقُ وَالْمَغْرِبُ ۚ يَهْدِي مَن يَشَاءُ إِلَىٰ صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ”.

وأضاف أستاذ الشريعة، عبر فيديو نشره عبر قناته على يوتيوب: “دي واحدة بتتمايع وتتهايف وتريد ان تغيظك، لا تعطيها فرصة للكلام”، مستشهدا بقول الله تعالى: “وَحَسِبُوا أَلَّا تَكُونَ فِتْنَةٌ فَعَمُوا وَصَمُّوا “، أي أن الإنسان يقبل على حاجة أو شيء يفتكره بسيط يؤدى إلى عماه وإلى صممه وفسقه.

ونصح عطية الأمهات: “عليكم ان توعّوا بناتكم، فالإنسان المستقيم الذي يكون محدد هدفه لكي يقضي مصلحته، وعندما يذهب إلى المكان كل حقوق الناس تكون عنده قول السلام عليكم”.

وأضاف: “لا تتركي لها أيها السائلة الفرصة، وإن من تأتي لتغيظ سلفتها تقوم بتشغيلها معها في الأعمال المنزلية مثل أن تساعدها في الغسيل والطبخ وحمل الأولاد حتى لا تعطيها فرصة لتغيظها.. ولا تعطوا الفرصة لأحد.. شغلوا الدماغ يا بنات، وعندما تطلبي منها ذلك سوف تهرب، فهي تزورك حتى تنكد عليكِ فلا تعطيها الفرصة لذلك”.